• الاخبار
  • أخبار العالم
  • 5 قتلى في هجوم على مرشح حزب إسلامي في باكستان

5 قتلى في هجوم على مرشح حزب إسلامي في باكستان

تم النشر فى أخبار العالم مع 0 تعليق منذ الثلاثاء : 7 / مايو / 2013 الساعة 14:4:3

أوردت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية خبرًا عن انفجار قنبلة بالقرب من مرشح حزب إسلامي للانتخابات البرلمانية التي ستجرى في الحادي عشر من مايو، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة عدة أشخاص آخرين في شمال غرب باكستان.
 
وقد وقع الهجوم في مدينة "هانجو" في إقليم "خيبر بختونخوا" على مرشح محلي ينتمي لجماعة علماء الإسلام التي يتزعمها فضل الرحمن، والذي تم استهدفه مقاتلو طالبان أمس مما أدى إلى مقتل ثلاثة وعشرين شخصًا.
 
وفي تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أوضح طاهر خان، مسئول رفيع المستوى في الشرطة المحلية، أن "خمسة أشخاص على الأقل قُتلوا وهناك أيضًا العديد من الجرحى"، مصححًا الحصيلة السابقة التي أشارت إلى مقتل ثلاثة أشخاص.
 
وكان مفتي سيد جنان، مرشح جماعة علماء الإسلام، قد أصيب خلال هذه الهجوم الذي وقع عندما كان يقوم بحملته الانتخابية في بازار محلي في ضوء الانتخابات البرلمانية الوطنية والمحلية.
 
وقد قُتل 97 شخصًا على الأقل منذ الحادي عشر من ابريل في الهجمات المتعلقة بحملة الانتخابات البرلمانية في باكستان.
 
وتتبنى حركة طالبان الباكستانية التي تعارض إجراء انتخابات تصفها بـ"غير الإسلامية"، جزء كبير من هذه الهجمات بما في ذلك هجوم الاثنين الذي استهدف المرشح المحلي لجماعة علماء الإسلام منير خان أوراكزاي وليس حزبه السياسي.


 


لا تجعل الاخبار تفوتك : اشترك ليصلك الخبر فى نفس اللحظة
649 مشاهدة