• الاخبار
  • هو وهي
  • عيش الغراب يساعد فى خفض الوزن

عيش الغراب يساعد فى خفض الوزن

تم النشر فى هو وهي ، الجمال مع 0 تعليق منذ الخميس : 25 / أبريل / 2013 الساعة 17:39:47

توصلت دراسة طبية حديثة إلى أن إستبدال اللحوم الحمراء بعش الغراب يلعب دورا هاما ويسهم فى آلية خفض الوزن والمحافظة عليه.


كانت الابحاث قدأجريت على أكثر من 73 بدينا شكلت السيدات نحو 88% منهم بمتوسط أعمار بلغت 48،4 عام حيث قمن بإستبدال حصة اللحوم الحمراءالتى يتناولونها يوميا بكوب من عش الغراب فى إطار نظام غذائى صحى متوازن .


وأوضحت المتابعة التى أستمرت قرابة عام كامل نجاح المشاركين فى الدراسة فى خفض أوزانهم بمعدل سبعةأرطال فى العام بواقع ثلاثة كيلوجرامات بالاضافة إلى حدوث تحسن ملموس فى نسب توزيع الدهون المتراكمة فى الجسم إلى جانب فاعليته فى المحافظة على عدم إكتساب الكيلوجرامات المفقودة.


وأشارالباحثون إلى أن الاشخاص الذين خفضوا معدل إستهلاكهم للسعرات الحرارية بواقع 123سعرا حراريا إلى جانب تراجع بمعدل 4،25 جرام فى نسبة الدهون المتناولة يوميا نجحوا فى خفض الوزن بمعدلات أعلى بلغت 7أرطال بواقع 3،6% من إجمالى الوزن المسجل عند بدء الدراسة لتتراجع قياسات محيط الخصر بنحو 2،6 إنش بالاضافة إلى تراجع فى إجمالى معادل كتلة الجسم بنحو0،85% .


وتأتى النتائج المتوصل إليها فى الدراسة الحديثة لتدعم وتؤكد على بعض ما توصلت إليه عدد من الدراسات السابقة حول أن الاكثار من تناول الاطعمة ذات الكثافة المنخفضة للطاقة بخاصة "عش الغراب"بدلا من الاطعمة ذات الكثافة العالية للطاقة مثل اللحوم الحمراء يمكن أن تصبح وسيلة فعالة للحد تناول المزيد من الدهون مع التأكيد على منحهاالشعور بالامتلاء والشبع . 


لا تجعل الاخبار تفوتك : اشترك ليصلك الخبر فى نفس اللحظة
832 مشاهدة