• الاخبار
  • هو وهي
  • بثمان خطوات فقط.. تمتعي برائحة جذابة لجسدك فى الصيف

بثمان خطوات فقط.. تمتعي برائحة جذابة لجسدك فى الصيف

تم النشر فى هو وهي ، الجمال مع 0 تعليق منذ السبت : 23 / يونيو / 2012 الساعة 20:56:12

مع ارتفاع درجة حرارة الجو في الصيف، يواجه معظم السيدات مشكلة رائحة العرق الزائدة، التي قد تسبب احراجا خاصة مع جو المرح والتجمعات الصيفية. ولتجنب هذه المشلكة تماما والتمتع برائحة جذابة طول الوقت، عليك اتباع هذه الخطوات البسيطة:


1- استخدمي العطر على بطانة ملابسك
تتميز الأقشمة بأنها تحتفظ برائحة العطر لفترة طويلة. انثري عطرك المفضل على الملابس من الداخل أو على بطانة ملابسك ومع ارتفاع درجة حرارة الجسم ستلاحظين بأن رائحة العطر تفوح بشكل أكبر، وتجنبي نثر العطر على الملابس من الخارج حتى لا يصبغها أو يكون بقعا عليها، إلا فى حالة إن كان العطر خاليا من الألوان.


2- استخدمي العطر على شعرك
ضعي العطر على شعرك هو نظيف او على الفرشاة التى تستخدمينها فى التسريح، فالشعر النظيف يحتفظ برائحة العطر جيدا ومع كل حركة لشعرك ستلاحظين أنه يتطاير فى إجزاء المكان الذي تتواجدين به. ولكن فى حالة إن كان شعرك غير نظيف، تجنبي نثر العطر عليه لأن الزيوت الموجودة بشعرك قد تسبب تغيير رائحة العطر وإفسادها.


3- ضعي العطر على المناطق الساخنة من الجسم
احرصي على وضع العطر على المناطق التى تتسم بحرارة عالية فى الجسم، مثل الأماكن التى توجد بها مواضع النبض ( خلف الركبة وعند ثنية المرفقين وعلى معصم اليد وخلف الأذن. فكما قلنا مسبقا، الحرارة العالية ترفع من رائحة العطر. يفضل أيضا نثر العطر على الأماكن التى يزداد بها معدل العرق مثل على حدود الشعر والمنطقة الواقعة بين الثديين لكن تجنبي نثر العطر أسفل الإبط لأن البشرة تكون حساسة للغاية.


4- انثري العطر على رقبتك لكن بشروط!
منطقة الرقبة من المناطق التى تزداد عندها الحرارة والنبض أيضا، وينصح بنثر العطر عليها للإستمتاع برائحة جذابة منعشة، لكن يفضل الامتناع عن ذلك فى فصل الصيف، حيث تكون هذه المنطقة جافة، فيما عدا ذلك فيمكنك وضعه على جوانب الحلق وأسفل الأذن قليلا.


5- ضعي العطر فى شكل طبقات !
نثر كمية كبيرة من العطر على بشرتك، لن يجعله يدوم أكثر، فرائحته ستكون قوية ومركزة فى البداية لكنها ستنتهي بمرور الوقت. لذا فإن أفضل طريقة للإستمتاع برائحة جميلة جذابة دائمة هو وضع العطر فى شكل طبقات، أي استخدام ملحقات العطر الكاملة التى تشمل الكريم المرطب ولوشن الجسم والميست" mist" وماء التواليت. ابدئي بالاستحمام بغسول الجسم ثم ضعي لوشن الجسم ثم انثري العطر على المناطق المذكورة سابقا، بهذه الطريقة ستضمين أن تبقي رائحتك طيبة ومتألقة كل يوم.


7- اختاري العطر المناسب لرائحة جسمك
قبل كل شئ، احرصى على شراء العطر الذي تتناسب رائحته مع رائحة جسمك بحيث يندمج العطر جيدا مع رائحتك ويكون جزءا منك ولابد من تجربة العطر على معصمك قبل شرائه ولا تكتفي بالاعتماد على حاسة الشم فقط، حتى لا تفاجئي بعد شرائه انه غير مناسب لطبيعتك وحرارة جسمك، ويكون قد فات أوان استبداله.


8 - تغلبي على رائحة العرق
أفضل الطرق للتغلب على رائحة العرق السيئة فى فصل الصيف هى التخلص أولا بأول من الشعر الزائد والامتناع عن تناول الاطعمة والمشروبات ذات الرائحة النفاذة كالمخللات والقهوة والحلبة والبهارات وكثرة شرب الماء الطبيعي والعصائر الطبيعية وينصح بغسل منطقة أسفل الإبط خلال الاستحمام بصابون مضاد للبكتيريا أو يتكون من الجلسرين بنسبة 100%، كذلك يفصل ارتداء الملابس القطنية التى تمتص العرق أولا بأول وتجنب الملابس الصناعية أو الشديدة الضيق.


لا تجعل الاخبار تفوتك : اشترك ليصلك الخبر فى نفس اللحظة
4,305 مشاهدة