• الاخبار
  • هو وهي
  • ما هي الطرق لتقوية خصوبتك لتستمتعي بحياتك الجنسية؟؟

ما هي الطرق لتقوية خصوبتك لتستمتعي بحياتك الجنسية؟؟

تم النشر فى هو وهي ، المراة والطفل مع 0 تعليق منذ الخميس : 12 / يوليو / 2012 الساعة 16:55:39

للمرأة فترة تستطيع من خلالها الإنجاب، وهي تسمى فترة الخصوبة في حياتها، ولأن المرأة تولد وفي المبيض عدد ثابت من البويضات عكس الرجل الذي يحمل مصنعاً للإنتاج المستمر للحيوانات المنوية التي تقوم بإخصاب البويضة؛ فإن هذا العدد يقل تدريجياً كلما تقدم العمر بالمرأة حتى ينتهي تماماً عندما تبلغ المرأة سن اليأس من المحيض والإنجاب فتتوقف المبايض.

 

ويقل نشاط الهرمونات الجنسية التي تفرزها ‘هرمون الأنوثة’، ويظل يفرز من الطبقة الدهنية تحت الجلد بكميات قليلة جداً؛ وهو ما يسبب للمرأة الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث من آلام في المفاصل، والإحساس بالحرارة وتغيير المزاج وأعراض أخرى.

 

وقد تمكن علماء من تطوير اختبار يستطيع تحديد الفترة المتبقية من عمر الفتاة التي تمكنها من إنجاب الأطفال.

 

وأشار العلماء في مركز ‘هيومن ريبرودكشن’ في نيويورك، إلى أن الاختبار يكشف عن عدد البويضات المتبقية في الفتاة ويعطى تحذيرات مبكرة لدى انخفاض معدل الخصوبة لديها.

 

وأوضح العلماء أن هذا الاختبار جاء في أعقاب اكتشاف جينة أطلق عليها اسم ‘فراجايل اكس’ والتي تشير إلى تضاؤل معدل بويضات المرأة على مر السنين.

 

وأكد البروفيسور روبيرت جلايتشر أنهم يستطيعون التحقق من جينة ‘فراجايل اكس’ لدى فتاة تبلغ من العمر 18 أو 20 عاما للتأكد من معدل الخصوبة لديها.

 

وأكد الأطباء أن فترة الخصوبة العالية عند المرأة تكون حتى عمر 35 سنة، وبعد ذلك يبدأ منحنى الخصوبة في الهبوط ولا نقول إنه يتوقف؛ فالمرأة تستطيع الإنجاب ما دام هناك نشاط للمبيض، مشيرين إلى أن فرصة الإنجاب تقل بعد هذه المرحلة.

 

10 طرق لتقوية خصوبة المرأة

خصوبة المرأة وحدها لا تكفى لحدوث الحمل وهو ما تؤكده الأبحاث الطبية الحديثة، حيث تلعب العوامل النفسية و الفسيولوجية دوراً رئيسياً في حدوث الحمل لذلك يقدم لك الأطباء 10 طرق لتقوية خصوبتك وهى كالتالي:

 

راقبي وزنك

لاشك أن تناسب الوزن مع الطول يساعد على سلامة الخصوبة، حيث يؤدى الوزن الزائد إلى تراكم الدهن حول الرحم الأمر الذي ينتج عنه صعوبة التبويض، كما أن نقصان الوزن عن الطبيعي يؤثر على كمية إفرازات الهرمونات اللازمة لحدوث الحمل ومن ثم تتضاءل فرص الحمل.

 

ولكي تحصلي على الوزن المناسب ينصح الدكتور كريستوفر وليم أخصائي أمراض النساء والولادة الأمريكي، كل امرأة بضرورة ممارسة رياضة المشي يومياً فهي تساعد على الاحتفاظ بالوزن المناسب كما أنها تقوى الخصوبة.

 

الغذاء الصحي

عادة ما يؤثر الغذاء على خصوبة المرأة فهي تحتاج لتناول وجبة غنية بفيتامين ‘ج’، الحديد، الزنك، و البروتين، حيث تؤثر هذه المعادن على حدوث التبويض لدى المرأة لذلك ينصح وليم كل امرأة ترغب في تقوية خصوبتها بتناول الفيتامينات والإكثار من تناول اللحوم والأسماك، البيض، و الخضروات، وبالنسبة للأشخاص النباتيين يمكنهم تعويض نقص حامض الأمونيا الموجود باللحوم بتناول الأغذية الغنية بالبروتين كالأرز.

 

التدخين

لا يقتصر تأثير النيكوتين على تدمير بويضات المرأة، فحسب بل يؤدى أيضاً إلى زيادة عمر الرحم بحيث تعمل وظائف الرحم لدى المرأة المدخنة البالغة 35 عامل كعمل وظائف الرحم لدى امرأة تبلغ 42 عاماً مما يؤدى لضعف خصوبتها.

 

ابتعدي عن التوتر

لا شك أن التوتر والقلق ينتج عنهما تدمير الخصوبة لدى المرأة وهو ما كشفت عنه دراسة ألمانية أجريت على 393 امرأة يرغبن في الحمل، حيث ثبت أن عدم حدوث الحمل لديهن يرجع إلى معاناتهن من مشاعر الإحباط مما يؤدى إلى حدوث تغيرات هرمونية تؤثر على الخصوبة.

 

القهوة والشاي

فهناك علاقة وثيقة بين الإكثار من المشروبات الغنية بالكافيين و الخصوبة حيث تؤثر على عملية التبويض لدى المرأة مما يتسبب في ضعف الخصوبة، وجدير بالذكر أن تناول كوب من الشاي و القهوة يومياً لا يؤثر إطلاقاً على الخصوبة.

 

لا توجد مواعيد

يقوم بعض الأزواج بتحديد موعد أسبوعي لممارسة العلاقة الحميمة ورغم أن ذلك يساعد المرأة على إفراز هرمون ‘الاستروجين’، إلا أنه يؤثر على درجة خصوبتها ومن ثم ينصح بممارسة العلاقة الجنسية كل بضعة أيام خلال الشهر الواحد في حالة الرغبة في حدوث الحمل.

 

الأمراض التناسلية

كثيراُ ما تصاب النساء ببعض الالتهابات المهبلية وبعض أنواع الميكروبات والتي تنتقل عبر دوات المياه وحمامات السباحة وعادة ما تؤثر هذه الأمراض على خصوبة المرأة لذلك ينصح باللجوء إلى أخصائي لتحديد العلاج المناسب، وجدير بالذكر أن أعراض هذه الميكروبات تظهر في شكل حرقان وحكة جلدية يصاحبها شعور بالألم عند ممارسة الجنس.

 

حبوب منع الحمل

كثيراً ما يؤدى تناول حبوب منع الحمل فى بداية الزواج إلى حدوث اضطرابات في الإخصاب عادةً ما يزول أثره بعد شهر من تاريخ التوقف عن تناول الحبوب، إلا أن الأمر يختلف لدى بعض النساء عند مواظبتهن على تناول أقراص منع الحمل لذلك يجب استشارة الأخصائي قبل اللجوء إلى أي من موانع الحمل حتى لا تؤثر على الخصوبة فيما بعد.

 

ساعات الدوام

النساء اللاتي يعملنفي المهن ذات الدوام المتغير أو الدوام الليلي تكثر عندهن الاضطرابات في الدورة الشهرية ما يؤثر على خصوبتهن.

 

صحة زوجك

عادةً ما تتأثر خصوبة الرجل مثلما تتأثر خصوبة المرأة ببعض العوامل منها التدخين، الخمور، الرجيم الغذائي الخاطئ، لذا يجب أن يتجنب زوجك هذه الأشياء حيث تؤثر على سلامة الحيوانات المنوية.

 

أطعمه تزيد من رومانسيتك

التفاح .. إذا كان التفاح يغني عن الذهاب إلى الطبيب فإنه قد يغني أيضاً عن الفراق و الخصام لأنه يحتوي على مادة ‘الكيرستين’ التي تقاوم تراكم الكوليسترول الضار على جدران الأوعية الدموية فتسهم بالتالي في تنشيط الدورة الدموية و تجديد حيوية الجسم.

 

الأسماك الدهنية .. الأسماك الدهنية مثل التونا و السالمون والماكريل تحتوي على الأحماض الأمينية ‘أوميجا 3′ التي تزيد من الخصوبة و الطاقة، كما تحتوي على المغنيسيوم الذي يعمل على توازن الهرمونات و راحة عضلة القلب و زيادة حيوية الجسم لأنه يزيد من إفراز هرمون التسترون كما تحتوي تلك الأسماك على الزنك المهم لزيادة الخصوبة و الطاقة.

 

اللحوم .. لا تبتعد عن اللحوم الحمراء و لكن تناول منها القليل الذي يزيد من الحيوية والطاقة والرغبة، كما أن اللحوم الحمراء غنية بالفيتامينات مثل فيتامين ‘ب6′ و’ب21′ وهي تنظم الهرمونات وخصوصاً مستويات هرمون ‘التيسترون’، كما أنها تحتوي على مقادير من الزنك.

 

الشوكولاته .. ارتبطت الشوكولاته بالحب والغرام وأصبح كل حبيب يحرص على إهداء حبيبته قطعة من الشيكولاته تذوب في فمها فيذوب معها وجداً و هياماً.. و تحتفظ جولييت بغلاف الشيكولاته التي أهداها لها حبيبها الغالي.. و في الحقيقة فإن الشيكولاته وخصوصاً السمراء أو الداكنة غنية بالمغنيسيوم الذي يفيد النساء والفتيات في التقليل من أعراض ما قبل الدورة الشهرية كما تحتوي أيضاً على حمض أميني يسمى ‘الفينيل ألانين’ الذي يفيد في رفع الروح المعنوية وتحسين المزاج و زيادة الشوق والحب.

 

العدس .. مصدر غني بالبروتين النباتي يزود الجسم بالطاقة و يزيد من الرغبة في الحب لذلك إذا شعرت ببرود عواطف زوجك أو حبيب القلب أدعيه إلى وليمة من العدس على ضوء الشموع.. و تحيا الرومانسية!

 

فالعدس غني بالمعادن التي تزيد الرغبة مثل المنجنيز والزنك والكالسيوم و المغنيسيوم .. تلك العناصر التي تزود الجسم بالطاقة اللازمة حتى يصبح الحبيب.


لا تجعل الاخبار تفوتك : اشترك ليصلك الخبر فى نفس اللحظة
11,370 مشاهدة