• الاخبار
  • هو وهي
  • فوائد البطيخ للحامل

فوائد البطيخ للحامل

تم النشر فى هو وهي ، صحتك مع 0 تعليق منذ الأحد : 19 / أغسطس / 2012 الساعة 8:2:24


الكثير منا ينظر إلى ثمرة البطيخ على أنه كرة ضخمة مملوءة بالماء , إلا أنه لا يجب أن ننظر إيه بهذه النظرة على اعتبار كونه مزيلا للعطش لكن البطيخ يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية العديدة ومن أهمها هو احتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على حدوث بعض الأمراض مثل السرطان وتصلب الشرايين والتهاب المفاصل.

 

تتميز ثمار البطيخ بقشور خضراء خارجية وبلون أحمر وردي من الداخل وينتشر بداخله البذور السوداء والبطيخ هو من العائلة القرعية مثله مثل الكوسة والقرع ويكاد يزرع في كافة أنحاء العالم وموطنه الأصلي كان في الجنوب من القارة الأفريقية ويحتوي على تركيزات عالية من الليكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة وهذه المادة قد تساعد على الحد من مخاطر بعض الأمراض المتعلقة بالأكسدة في الجسم.



والبطيخ يحتوي على فوائد كثيرة تجعله من أهم الأغذية المرتبطة بالحمل , فهو مصدر جيد لفيتامين أ و ج و ب6 والبوتاسيوم والماغنيسيوم , وهو أيضا منخفض السعرات الحرارية , ومحتواه كبير من المياه , والسكريات الموجودة به تساعدك على التخلص من الغثيان وجفاف الحلق. وكانت قد نشرت دراسة في المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد , قد وجدت أن الليكوبين الموجود بالبطيخ يعمل على خفض حالات تسمم الحمل بنسبة 50%. 


لا تجعل الاخبار تفوتك : اشترك ليصلك الخبر فى نفس اللحظة
5,514 مشاهدة