• الاخبار
  • هو وهي
  • دراسة: صحتك تبدأ من قدميك

دراسة: صحتك تبدأ من قدميك

تم النشر فى هو وهي ، صحتك مع 0 تعليق منذ الثلاثاء : 10 / يناير / 2012 الساعة 0:32:57

على رغم ان اقدام الانسان تحمل ثقلف الجسم كاملا فان هذه الأقدام لا تلقى الإهتمام الكافى .

 

ويقول نيلز غراف شتينبوك فيرمور طبيب العظام ورئيس الجمعية الألمانية لجراحى العظام غالبا ما تتعرض القدمان للإهمال .

 

ويشير الخبراء الى ان نحو 20 مليون شخص فى المانيا يعانون مشكلات فى اقدامهم وتشمل هذه المشكلات التشوهات وتصلب اجزاء من الجلد واختلالات فى الدورة الدموية ومن الممكن تفاديها بسهولة عبر خطوات بسيطة فى صورة منتظمه وأوضح فيرمور ان الأمر يبدأ بصحة القدمين معتبرا أن من الضرورى تغيير الجوارب بانتظام وغسل القدمين مرة فى اليوم وتدليكها لتركيب البشرة .

 

وينصح الخبراء بممارسة تمارين رياضية للقدمين إما فى المنزل او فى العمل والسير بقدمين حافيتين بعض الوقت لأن ذلك مهم للتوازن ولتحسين حواس القدمين

 

ويفضل بعض الأشخاص الاعتناء بأقدامهم عبر زيارة متخصصين مهنيين فى مجال العناية بالقدمين والأظافر وعلاج امراضها ويتعين على هؤلاء المتخصصين انهاء سنتين من الدراسة يتعرفون خلالهما الى الأمراض التى تصيب القدمين وطرق علاجها ووسائل العناية بصحتهما .

 

وهناك متخصصون فى العناية بالأقدام والاظافر وهم لا يحتاجون الا الى بضعة ايام أو شهور من التدريب لكنهم يقدمون فقط علاجا تجميليا .

 

ويوضح خبراء الجمعية الألمانية لجراحى العظام ان مرضى السكرى يجب أن يعتنوا بأقدامهم فمن الضرورى أن يدرك هؤلاء استحالة انتعالهم الأحذية الضيقة او ذات الكعب العالى


لا تجعل الاخبار تفوتك : اشترك ليصلك الخبر فى نفس اللحظة
2,725 مشاهدة